top of page

أفضل 10 تطبيقات للنقل الحديث في السعودية

أفضل 10 تطبيقات تؤمن وسائل نقل حديثة، لتحقيق تنقل آمن وذكي وسريع في المملكة العربية السعودية، وهو ما يبحث عنه الكثيرون في السعودية لتلبية احتياجاتهم المختلفة، وتوفير الوقت في التنقل.

وسنتعرف معاً على أفضل 10 تطبيقات للنقل الحديث في السعودية، تتنوع بين تطبيقات تأجير سكوتر أو دراجات كهربائية، وبين تطبيقات السيارات التشاركية.


أفضل 10 تطبيقات لوسائل النقل الحديثة في السعودية:

  1. تطبيق دبيب Dapeep:

يهدف تطبيق دبيب لتسهيل حركة وتنقل الأفراد ويبحث عن خلق حلول جديدة للمواصلات لتأخذك لمشوارك في أسرع وقت ممكن، والسماح للأفراد بالتحرك في شوارع المملكة بشكل حر وسلس وممتع، من خلال توفير سكوترات ودراجات كهربائية، مع توفير كافة سبل الامان،والتنقل بشكل أكثر كفاءه واستدامه ،وللمساعد في تخفيف اعباء النقل عن الأفراد، كما أن التطبيق مزود بخدمة دفع الكتروني فوري، وتتواجد دببيب في المناطق التالية: مكة ، الرياض ، القنفذة ، جازان ، الاحساء

  1. تطبيق بسكل:

يوفر تطبيق بسكل لتأجير السكوتر العديد من المميزات الرائعة في التنقل، فمن خلال تطبيق بسكل تستطيع تحديد مناطق الخدمة التي يتوفر بها سكوتر كما يمكنك معرفة المناطق الممنوعة والمناطق التي يجب أن تخفف فيها السرعة، بالإضافة لذلك يبين بسكل لك المناطق الخضراء وهي مناطق الخدمة التي يمكنك التجول فيها بحرية تامّة، كما أنّ عمليات الدفع من خلال التطبيق نفسه.

  1. تطبيق Tier:

وهو تطبيق مقدم من شركة تير موبيليتي السعودية لتقنية المعلومات، والتي توفر خدمة تأجير الدراجات الكهربائية من خلال تطبيقها للهواتف المحمولة، ويمكن حجز دارجات تير كهربائية محددة مجانًا لمدة أقصاها عشر دقائق قبل بدء المشوار.

  1. تطبيق غزال Gazal:

وهو تطبيق لتأجير الدراجات أو السكوترات الكهربائية، يسعى لتأمين وسائل نقل تناسب الجيل الشاب، وتتواجد وسائل نقل غزال في المدينة المنورة والرياض، وتسعى لتغطية كافة مناطق المملكة العربية السعودية، ستحظى مع غزل بمشاوير ممتعة وصديقة للبيئة.

  1. تطبيق عابر Aber:

أيضاً تطبيق عابر من التطبيقات التي تؤمن تأجير سكوترات ودراجات كهربائية، مع توفير عدة طرق للدفع داخل التطبيق، ويمنحك تطبيق عابر العديد من المزايا كعروض الخصم.

  1. تطبيق وصلني:

يوفر تطبيق وصلني سيارات توصيل تشاركية، والسيارات العائلية للخصوصية أكبر، ويتميز بحماية عالية وتوفير العديد من السائقين والسيارات، في محاولة لخفض عدد السيارات الفردية الخاصة وتعزيز مفهوم التشاركية لمستقبل أكثر صحة.

  1. تطبيق أوبر

يعتبر تطبيق أوبر من أكثر التطبيقات شهرة في المملكة، حيث يعد أفضل تطبيقات توصيل الرحلات ، يوفر أوبر العديد من المزايا مثل خدمة اختيار نوع السيارة حسيب رغبة الزبون وتتوفر أنوع عديدة من السيارات بالتطبيق كالاقتصادية والفاخرة وغيرها.

  1. تطبيق كريم Careem:

وهو تطبيق عالمي منتشر في السعودية أيضاً، يوفر التطبيق امكانية حجز سيارة للتنقل اينما تريد بين مختلف المناطق، يوفر أيضاّ مصاعب العثور على سائق أو عناء القيادة، والبحث عن سيارة للاستئجار، ومشاكل انتظار وسائل النقل وغيرها من المزايا كميزة إخفاء الرقم، أو اختيار سائق شخصي، وتقييم السائق أيضاً.

  1. تطبيق تويو:

يوفر تطبيق تويو سيارات حديثة وبأفضل معايير الأمن والسلامة، وتتواجد سيارات تويو في كل من الرياض، جدة، المدينة المنورة، الدمام، الخبر، والظهران، كما يقدم خدمة توصيل الطلبات، أو ارسال ما ترغب به للأصدقاء.

  1. تطبيق سائقتي:

أول تطبيق نقل مخصص للنساء في المملكة، مع توفير سائقات فتيات لتأمين مزدي من الراحة والخصوصية للراكبات، مزود بخاصية GPS لتتمكن الراكبة من تتبع الرحلة، مع تقديم خدمة سعر تقريبي للرحلة واختيار سائقة مخصصة.

كانت هذه أفضل تطبيقات وسائل النقل الحد يثة في المملكة العربية السعودية، وتسعى المملكة في هذا المجال إلى توفير الكثير من الحلول الذكية التي من شأنها حل مشكلة المرور وتخفيف الازدحام والتلوث البيئي.

كانت هذه أفضل تطبيقات وسائل النقل الحد يثة في المملكة العربية السعودية، وتسعى المملكة في هذا المجال إلى توفير الكثير من الحلول الذكية التي من شأنها حل مشكلة المرور وتخفيف الازدحام والتلوث البيئي.

Comentários


bottom of page