top of page

المسؤلية المشتركة في تحقيق النقل المستدام


سكوتر كهربائي دبيب


تعد قطاعات النقل من بين القطاعات الرئيسية التي تلعب دورًا كبيرًا في تغير المناخ، حيث يُعزى لها ما يقرب من 25% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في جميع أنحاء العالم. هناك العديد من الوسائل التي يمكن أن تسهم في تقليل انبعاثات النقل، ومن بين أهم هذه الوسائل :


المشي.

ركوب الدراجات.

استخدام السكوترات.

استخدام وسائل النقل العامة.

السيارات الكهربائية.

السيارات الهجينة.


يُعد المشي وركوب الدراجة واستخدام السكوترات من بين أكثر وسائل النقل فعالية من حيث استهلاك الطاقة وصديقة للبيئة. إذ لا تنتج هذه الوسائل أي انبعاثات، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تعزز من اللياقة البدنية وتحسن الصحة العامة.

استخدام وسائل النقل العامة هو أيضًا وسيلة ممتازة للمساهمة في تقليل انبعاثات النقل، حيث يمكنها نقل أعداد كبيرة من الأشخاص في نفس الوقت، مما يقلل من الازدحام على الطرق.

السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة تُعتبر وسائل نقل تقليل انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة بشكل كبير مقارنة بالسيارات التقليدية. إذ تعمل السيارات الكهربائية بالكهرباء وتخلو من أي انبعاثات، بينما تستخدم السيارات الهجينة كلاً من الكهرباء والبنزين، مما يقلل من انبعاثات الوقود.

تحويل وسائل النقل إلى تلك التي تحترم البيئة هو خطوة حيوية في مكافحة تغير المناخ، إذ يمكن أن يُساهم ذلك في تقليل انبعاثات النقل، وتحسين جودة الهواء، وتعزيز صحة الإنسان.

توجد العديد من الفوائد المترتبة على استخدام وسائل النقل المستدامة، من بينها:

تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تحسين جودة الهواء.

دعم صحة الإنسان.

توفير موارد مالية.

تقليل الزحام المروري.

الحفاظ على البيئة.





يمكن للجميع المساهمة في تحقيق هذا التحول نحو وسائل النقل المستدامة، حيث يمكن للأفراد اختيار وسائل النقل المستدامة في حياتهم اليومية قدر المستطاع. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للحكومات دعم هذه الجهود من خلال توفير البنية التحتية الملائمة وتقديم حوافز للمواطنين.

تحول وسائل النقل إلى تلك التي تحترم البيئة مسؤولية مشتركة بين الأفراد والحكومات، إذ يمكن أن يسهم ذلك بشكل كبير في تحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع.

كيف تسعى شركة "دبيب" لتأجير السكوترات لتحقيق هدف انتشار وعي استخدام وسائل النقل صديقة للبيئة؟ شركة "دبيب" لتأجير السكوترات تتبنى مجموعة من المبادرات لتحقيق هدف انتشار وعي استخدام وسائل النقل صديقة للبيئة:

تقديم سكوترات كهربائية في العديد من المدن بالمملكة العربية السعودية، بما في ذلك الرياض

والدمام.


توفير أسعار تنافسية لخدمات تأجير السكوترات الكهربائية.


تسهيل عملية الاشتراك في خدمة تأجير السكوترات الكهربائية من خلال تطبيق الهواتف الذكية.


تقديم توجيهات وقواعد السلامة للمستخدمين أثناء استخدام السكوترات الكهربائية.


إطلاق حملات توعوية تسلط الضوء على أهمية استخدام وسائل النقل المستدام وتقليل تأثيرات تلوث البيئة.


تهدف شركة "دبيب" إلى المساهمة في جهود المملكة العربية السعودية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك الهدف رقم 11 الذي يسعى لجعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة ومستدامة وآمنة للجميع بحلول عام 2030. وتؤمن الشركة بأن استخدام وسائل النقل المستدامة يعد جزءًا أساسيًا من هذه الرحلة نحو التنمية المستدامة، حيث يمكن أن يسهم في تحقيق تقدم ملموس في حفظ البيئة ورفاهية المجتمع. تدعو شركة "دبيب" جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إلى اعتماد واستخدام وسائل النقل المستدامة، بما في ذلك السكوترات الكهربائية، للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على بيئة نظيفة وصحية للأجيال القادمة.


Comments


bottom of page