top of page

خدمة تتبع المركبات من موبايلي


تتبع المركبات من موبايلي




تتبع المركبات هو نظامًا يجمع بين استخدام الموقع التلقائي للمركبة في المركبات الفردية والبرامج التي تجمع بيانات الأسطول للحصول على صورة شاملة لمواقع المركبات. تستخدم أنظمة تتبع المركبات الحديثة تقنية نظام التموضع العالمي أو GLONASS عادةً لتحديد موقع السيارة، ولكن يمكن أيضًا استخدام أنواع أخرى من تقنية تحديد موقع السيارة الأوتوماتيكية. يمكن الاطلاع على معلومات السيارة على الخرائط الإلكترونية عبر الإنترنت أو البرامج المتخصصة. يستخدم سلطات النقل العام في المناطق الحضرية بشكل شائع أنظمة تتبع المركبات، خاصة في المدن الكبيرة.

ما هي موبايلي:


موبايلي تقدم خدمة تتبع المركبات

شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) هي شركة سعودية تأسست في عام 2004م، وتمتلكها مجموعة اتصالات الإمارات بنسبة 27.99%، تليها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 6.9%. بينما تملك النسبة المتبقية من أسهم الشركة عدد من المؤسسات الاستثمارية والأفراد.


شهدت موبايلي نموًا ملحوظًا حيث قامت بعدة صفقات استحواذ استراتيجية مهمة. في عام 2008، استحوذت على شركة "بيانات الأولى"، وهي شركة مرخصة لتزويد خدمات البيانات. كما قامت بشراء حصة الأغلبية في شركة "زاجل"، المزود السعودي الرائد لخدمات الإنترنت. ولديها أيضًا نسبة 66% من أسهم مشروع الشبكة السعودية الوطنية للألياف البصرية.

عبر هذه الشبكة، تقدم موبايلي بنية اتصالات متكاملة تشمل خدمات الاتصالات المتنقلة والإنترنت السريع لعملائها.

خدمة تتبع المركبات من موبايلي


تستطيع استخدام خدمة تتبع المركبات من موبايلي لإدارة الاسطول الخاص بك

راقب مركبات منشأتك وتتبعها وأدرها من أي مكان وزمان مع خدمة إدارة الأسطول من موبايلي.

تقدم خدمة إدارة الأسطول (FMS) مجموعة شاملة من الميزات التي تنطبق على أنواع مختلفة من الأساطيل، بما في ذلك السيارات، الشاحنات، حاويات البضائع والقوارب. تسهم هذه الخدمة في زيادة كفاءة العمل يومًا بعد يوم وتعزيز سلامة الأسطول، كما تساهم بشكل كبير في تحسين العمليات اليومية وتقليل التكاليف التشغيلية

مزايا خدمة تتبع المركبات من موبايلي

تتميز خدمة إدارة الأسطول من موبايلي بعدة مزايا منها، تحسين أداء الأسطول من خلال التحكم في رحلات السائقين اليومية وتحسين مدة الرحلة بفضل التوجيه المتقدم. كما يتم تحسين إنتاجية القوى العاملة من خلال توزيع المركبات بشكل فعال وتحسين عمليات التشغيل. يتم أيضًا تعزيز سلامة السائق وتحسين سلوكه أثناء القيادة، مما يؤدي إلى تقليل استخدام المركبات غير المصرح بها والاستجابة بشكل أفضل لحالات الطوارئ. كما يؤدي ذلك إلى خفض التكاليف التشغيلية وتكاليف الصيانة، والحد من عمليات الاحتيال والخسائر. كذلك يقلص زمن الخمول لدى المركبات، مع الحفاظ على حالتها بشكل جيد. كما يُعزِّز تقدير المواقع غير المصرَّح بها على الخرائط، وإرسال تنبيهات عند تخطيها أماكن الأمان، كما أنه يساعد في تقليل استهلاك الوقود مما يقلل النفقات، لأنه يساعد في اختيار الطرق الأقل زحمة، ويساعد في حفظ وتسجيل معلومات الشاحنات والسائقين في منصة وصل لغرض تجديد الرخصة الخاصة بالمركبة، يمكنك الحصول على تنبيهات تخص المركبة مثل الحمولة الزائدة، والسرعة الزائدة، ساعات العمل غير المصرح بها والعديد من التنبهات الأخرى.

فوائد خدمة تتبع المركبات من موبايلي:

تتضمن الباقة جهازًا مخصصًا وشريحة M2M، مع ضمان لمدة سنتين لجميع الأجهزة. تقدم الباقة خدمات دعم العملاء على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى خدمات الدعم الفني والصيانة. كما توفر أجهزة إضافية لتلبية احتياجات العملاء، وتتيح إمكانية تثبيت النظام على "سحابة موبايلي" أو في مقر العميل. كذلك، يمكن التكامل مع أنظمة أخرى، وتوفير خدمة اتصال الأجهزة عن طريق شبكة الاتصال أو الأقمار الصناعية. وتأتي واجهة النظام باللغتين، العربية والإنجليزية.


التكاليف المالية لخدمة تتبع المركبات من موبايلي:

تشمل خدمة تتبع المركبات من موبايلي الالتزامات والشروط الآتية: التزامات الدفع للخدمة رسوم استخدام المكالمات الصوتية والبيانات والرسائل القصيرة، ورسوم الإيجار الشهري، ورسوم الجهاز، بالإضافة إلى أية رسوم أخرى يتم تحديدها وفقًا لتعريفات موبايلي لحلول الاتصالات M2M. يجب على موبايلي إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمبالغ المستحقة بموجب العقد. يجب على العميل دفع الفاتورة خلال 30 يومًا تقويميًا من تاريخ إصدارها. في حال عدم تسوية المبلغ المستحق خلال المهلة المحددة، يحق لموبايلي تعليق جميع خدماتها للعميل حتى يتم دفع المبلغ المستحق بالكامل. إذا لم يتم الدفع خلال شهرين من تاريخ إصدار الفاتورة، يحق لموبايلي إلغاء العقد.

من يستفيد من هذه الخدمة

تستطيع الاستفادة من خدمة تتبع المركبات من موبايلي إذا كنت:

  • جهات الحكومية: العملاء الحكوميون

  • شركات الكبيرة: عملاء الشركات الكبرى

  • شركات الصغيرة والمتوسطة: عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة

  • نقل والخدمات اللوجستية: عملاء قطاع النقل والخدمات اللوجستية

  • تعليم والصحة: عملاء قطاع التعليم والصحة

  • تأجير المركبات: عملاء خدمات تأجير المركبات

الخلاصة

تتبع المركبات أصبحت أمرًا حيويًا في عالم النقل الحديث، حيث توفر العديد من المزايا التي تسهم في تعزيز الأمان وتحسين كفاءة الأسطول، تتبع المركبات يساهم في تعزيز الأمان على الطرق وتقليل حوادث الطرق والسرقة، يمكن مراقبة استخدام الوقود والقيادة بشكل فعّال، مما يُسهم في تحسين كفاءة الأسطول وخفض التكاليف، يمكن بسهولة تحديد مواقع المركبات والتواصل المباشر مع السائقين عبر أنظمة تتبُّع المركبات، مما يوفر الوقت والجهد.


bottom of page