top of page

قيادتنا نحو مستقبل مستدام

سعينا بقوة واصرار نحو تحقيق الاستدامة يمثل أحد أبرز التحديات التي تواجهنا في عصرنا الحالي. مع التغيرات المناخية المتسارعة واستنزاف غير متوقف للموارد الطبيعية وزيادة ندرتها، قررنا اتخاذ إجراءات عاجلة لتقليل انبعاثات غاز الكربون في مدننا.






نعتقد بقوة أن هذا الالتزام هو مسؤولية مشتركة لنا جميعًا، ونرغب في البدء بخطوات فعالة نحو تحقيق الاستدامة من خلال وسائل النقل المشتركة.

نروج لفكرة أن وسائل النقل المشتركة تحمل في طياتها القدرة على تحقيق تأثير كبير على البيئة. إنها بديلة فعّالة من حيث التكلفة وصديقة للبيئة بالنسبة لوسائل النقل الخاصة، وقادرة على المساهمة في تخفيف الازدحام المروري وتحسين نوعية الهواء.

نحن ملتزمون بجعل وسائل النقل المشتركة خيارًا جاذبًا للمستخدمين، وسنعمل على تحسين البنية التحتية المتعلقة بها وتقديم حوافز لجذب المزيد من المستخدمين. سنسعى أيضًا إلى نشر الوعي بفوائد وسائل النقل المشتركة.

نعتقد أن وسائل النقل المشتركة يمكن أن تكون جزءًا من الحل للتحديات البيئية التي نواجهها اليوم، ونسعى جاهدين لجعلها خيارًا مغريًا للمستخدمين، وهذا يمكن أن يحدث تغييرًا حقيقيًا في عالمنا.

لماذا نعتقد أن وسائل النقل المشتركة مهمة؟ نظرًا لأن وسائل النقل المشتركة يمكن أن تساهم في تقليل انبعاثات الكربون في مدننا، فإننا نرى أهميتها. إنها بديلة فعالة من حيث التكلفة وتلائم البيئة، وقادرة على التخفيف من ازدحام الطرق وتحسين نوعية الهواء.

ما هي بعض التحديات التي نواجهها؟ إحدى التحديات التي نواجهها هي أن وسائل النقل المشتركة يمكن أن تكون غير آمنة إذا لم تُستخدم بعناية. لذلك نعمل بجد على زيادة الوعي بمخاطرها وضرورة استخدامها بأمان.

تحدي آخر يتعلق بضرورة تنظيم وسائل النقل المشتركة بشكل مناسب لتجنب الفوضى. نحن نتعاون مع السلطات المحلية لتنظيم هذه الوسائل بشكل آمن ومنظم.

نحن نستثمر بشكل كبير في تطوير وسائل النقل المستدامة. نعمل على تطوير تقنيات جديدة لزيادة كفاءة واستدامة وسائل النقل وجعلها أكثر فعالية من حيث التكلفة. نحن أيضًا نسعى لتحسين بنية التحتية لهذه الوسائل وتسهيل الوصول إليها.

تحديات الاستدامة في مجال النقل المشترك تكمن في معالجة مختلف الجوانب المترابطة مثل السلامة والتنظيم والاستدامة البيئية، ونحن نعمل بجد للتغلب على هذه التحديات.



دبيب

دبيب ورحلتنا نحو الاستدامة تركز دبيب على خمسة مجالات رئيسية تمكنها من تحقيق التغيير المستدام في جميع أنحاء الشركة وزيادة تأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع. هذه المجالات تشمل:

النقل المستدام : نهدف إلى جعل وسائل النقل أكثر استدامة من خلال تطوير وتقديم وسائل نقل تستهلك طاقة أقل وتحترم البيئة. نستثمر في تطوير الدراجات الكهربائية والسكوترات الكهربائية ونعمل على توسيع مسارات ركوب الدراجات وتوفير مواقف للسيارات الكهربائية.


المدينة الذكية : نهدف إلى تطوير مدن ذكية ومستدامة من خلال استخدام التكنولوجيا لتحسين نظام النقل والتخطيط الحضري. نتعاون مع المدن لتطوير أنظمة نقل ذكية تسهم في تخفيف الازدحام المروري وتحسين جودة الهواء.


المجتمع : نسعى لبناء مجتمعات أكثر استدامة من خلال دعم المشاريع التي تعزز التعلم والمشاركة الاجتماعية والاقتصادية. نقدم دعمًا لمشاريع تعليم الشباب مهارات ريادة الأعمال وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية في المناطق المحرومة.


الابتكار : نهدف إلى أن نكون روادًا في مجال الاستدامة من خلال الاستثمار في البحث والتطوير وابتكار حلول جديدة للنقل المستدام. نسعى جاهدين لتطوير تكنولوجيا تساهم في تقليل استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة وسائل النقل.


دمج الاستدامة في سلاسل القيمة : نهدف إلى ضمان أن جميع موردينا ملتزمون بالاستدامة ويتبنون ممارسات مستدامة. نتعاون مع موردينا لتحديد ومعالجة المخاطر البيئية وتعزيز الممارسات المستدامة.

نحن ملتزمون بالاستدامة ونعمل بجد لتحقيقها. نحن نؤمن بقوة بأن التكنولوجيا يمكن أن تكون قوة إيجابية للتغيير، ونتطلع إلى استخدام إمكانياتنا لجعل عالمنا أفضل.

هيكل حوكمة الاستدامة لضمان دمج استراتيجيتنا وقيم الاستدامة في جميع جوانب اتخاذ القرار في الشركة، أنشأنا هيكل حوكمة مخصص للمسؤولية عن جهود الاستدامة. هذا الهيكل يضمن تنفيذ استراتيجيتنا، ووضع الأهداف، والتقارير، وبناء العلاقات مع أصحاب المصلحة الخارجيين. هذا الهيكل يشمل:

  • المسؤولية عن إشراف جهود الاستدامة في الشركة.

  • تنفيذ استراتيجية الاستدامة ووضع الأهداف وتقديم التقارير.

  • بناء العلاقات مع أصحاب المصلحة الخارجيين.

نعتقد أن هيكل حوكمة الاستدامة سيكون أداة قوية تساهم في تحقيق أهدافنا المستدامة وبناء مستقبل أفضل للجميع.


Comments


bottom of page