top of page

ماذا يعني مفهوم الاستدامة ؟

الاستدامة هي مفهوم يشير إلى القدرة على الاستمرار والنمو دون تلويث البيئة أو استنزاف الموارد الطبيعية. وهي تعني استخدام الموارد بشكل عادل ومتوازن، بحيث تلبي احتياجات الأجيال الحالية دون التأثير الضار على قدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتها. ومع ذلك، يجب أن نفهم أن الاستدامة ليست مقتصرة على البعد البيئي فقط، بل تتضمن أيضًا الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.




الاستدامة البيئية ترتبط بالحفاظ على الموارد الطبيعية مثل الهواء والماء والأراضي والتنوع البيولوجي. تهدف إلى الحفاظ على هذه الموارد وتقليل التلوث البيئي والتأثير السلبي على النظام البيئي.

الاستدامة الاجتماعية ترتكز على إنشاء مجتمعات عادلة ومزدهرة للجميع. يجب أن يتمتع الجميع بنفس الفرص والحقوق، بغض النظر عن خلفيتهم أو وضعهم الاجتماعي.

الاستدامة الاقتصادية تشير إلى إنشاء اقتصاد قوي ومستدام يمكنه دعم النمو والتنمية دون الإضرار بالبيئة. يجب أن تكون الأنشطة الاقتصادية قائمة على مبادئ الاستدامة وتعزز التوازن بين الاقتصاد والبيئة.

تسعى اشركة دبيب إلى تحسين جودة الحياة من خلال تقديم حلول للتنقل البيئي وتقليل انبعاثات الكربون في المدن. تركز دبيب على مشاريع خضراء مثل زراعة الأشجار واستخدام الألواح الشمسية وتطوير تقنيات جديدة للنقل الصديق للبيئة.

الاستدامة الاجتماعية بالنسبة لدبيب تعني دعم المجتمع المحلي من خلال توظيف محليين ودعم المنظمات الخيرية وضمان سلامة المواطنين واحترام المجال العام وتوفير خدمات متاحة للجميع. الشركة تؤمن بأهمية العمل معًا لتحقيق أهداف مشتركة وبناء علاقات مستدامة مع الجهات المعنية.




الاستدامة المالية هي أيضًا جزء مهم من استراتيجية دبيب. يجب أن تكون الشركة قادرة على توليد دخل كافٍ لتحقيق أهدافها على المدى الطويل. تحقيق الربحية يعكس نجاح نموذج الأعمال المستدام الذي تعتمده دبيب.

دبيب تعكس نموذجًا ناجحًا للاستدامة، حيث ترتبط مبادئ الاستدامة بجميع جوانب عملها، بما في ذلك البعد البيئي والاجتماعي والاقتصادي. الشركة تعمل جاهدة على تحقيق التنمية المستدامة وتقديم حلاً حديثًا للتنقل في المملكة العربية السعودية.


Comments


bottom of page