top of page

أنواع وسائل النقل المصغرة micro mobility

عند الحديث عن وسائل النقل المصغرة micro mobility ذات الحركة الدقيقة ، فإننا نشير إلى مجموعة واسعة من المركبات، مثل الدراجات التي تتطلب دواسة، أو غيرها باستخدام محرك كهربائي مثل الدراجة الكهربائية والسكوتر الكهربائي ,وأيضا ألواح التزحلق الكهربائية.


وسائل النقل المصغرة
وسائل النقل المصغرة


وسائل النقل المصغرة الدراجات :


تعتبر الدراجات التي تعمل بالدواسة هي نوع من أنواع النقل المصغر ، وعلى الرغم من كونها تستغرق وقتا أطول بكثير من جميع الخيارات الأخرى، إلا أنها تظل شكلاً شائعًا من أشكال النقل.

وعلى عكس العديد من البدائل، فهي لا تتطلب قوة خارجية. وهذا له مزاياه ؛ أي أن الدراجات غير مكلفة نسبيًا، كما أنها تسمح لك بممارسة الرياضة. كما أنها وسيلة صديقة للبيئة فهي لا تستخدم الوقود ,ولا تسبب تلوثا للهواء.


وسائل النقل المصغرة الدراجات الكهربائية (الدراجات الإلكترونية)


الدراجة الإلكترونية هي في الأساس دراجة دواسة بمحرك كهربائي مدمج فيها. يمكن استخدام الدراجات الإلكترونية تمامًا مثل الدراجة التقليدية، ولكن عندما يتم تشغيل مساعد المحرك الكهربائي الخاص بها، فإنها تتطلب دواسة أقل بكثير لالتقاط السرعة والحفاظ عليها. هذه المرونة هي أحد أسباب شراء دراجة إلكترونية عبر دراجة عادية. تتضمن بعض الدراجات الإلكترونية أيضًا خانقًا يدويًا منفصلاً يسمح لك بالسفر دون دواسة، باستخدام الكهرباء المخزنة في حزمة البطارية.



شاهد ايضا"


السكوتر الكهربائي (دراجات بخارية إلكترونية)


تقدم السكوتر الإلكتروني بديلاً للدراجة للتجول في المدينة. عادةً ما يكون لديهم دواسة الوقود متصلة بالمقود وتسمح لك بالتحرك دون الحاجة إلى الركل والدفع. الدراجات البخارية الإلكترونية متاحة على نطاق واسع للإيجار في العديد من المراكز الحضرية، ويستخدم معظمها في رحلات فردية.


وسائل النقل المصغرة
وسائل النقل المصغرة


وسائل النقل المصغرة ألواح التزلج الكهربائية (ألواح التزلج الإلكترونية)


كما أن ألواح التزلج الإلكترونية شائعة بشكل متزايد، على الرغم من أنها تتطلب ممارسات أكثر لاستخدامها من الدراجة أو السكوتر.

وتتمثل مزاياها الرئيسية في صغر حجمها وانخفاض وزنها، مما يجعل من السهل حملها.


وسائل النقل المصغرة
وسائل النقل المصغرة


لماذا أصبحت وسائل النقل المصغرةmicro m0 أكثر شعبية ؟


أصبحت الحركة الدقيقة أكثر شيوعًا لعدة أسباب:

الدراجات الإلكترونية والدراجات البخارية الإلكترونية متاحة على نطاق واسع. قبل ذلك، كان البديل الحقيقي الوحيد لوسائل النقل العام هو ركوب الدراجة أو المشي ببساطة.

من السهل استئجار الدراجات الإلكترونية والدراجات البخارية الإلكترونية من خلال تطبيقات مخصصة. يمكن التقاطها وإنزالها في أي مكان تقريبًا. هذا لا يشجع المزيد من الأشخاص على تجربتها فحسب، بل يجعلها أيضًا أكثر ملاءمة للاستخدام بانتظام.

يشعر الناس بقلق متزايد بشأن البيئة وبصمتهم الكربونية، وتوفر الحركة الدقيقة طريقة سهلة لتقليل الانبعاثات.

Comments


bottom of page