top of page

السكوتر الكهربائي؛ أهم مميزات وفوائد السكوتر الكهربائي

يعدّ السكوتر الكهربائي من وسائل الترفيه والتسلية لدى الكبار والصغار، وقد لاقى انتشاراً مؤخراً بجعله وسيلة نقل حديثة مستدامة، تساعد على قضاء المشاوير بسرعة أكبر، موفرة بذلك تكاليف النقل الكبيرة، واستهلاك للوقود.

واليوم سنتعرف على السكوتر الكهربائي وأهم مميزاته.



اهم مميزات السكوتر الكهربائي

ما هو السكوتر الكهربائي؟

يتألف السكوتر عادةً من لوح وعجلتين، مع مقود للتحكم باتجاه وحركة السكوتر، وتمت إضافة البطارية والدارات الالكترونية له ليصبح سكوتر كهربائي بمواصفات أعلى وأسرع.

تكون السكوترات خفيفة الوزن يسهل حملها ونقلها، كما تأتي مزودة بعدة سرعات، مع إضافة متحكم يدير السرعة والطاقة ويمنحك تحكم كامل بالسكوتر.

ويستطيع السكوتر الكهربائي تحمّل أوزان تصل إلى 120 كغ، ويمكنها التحرك بسرعة تتراوح بين 8 وحتى 15 كم بالساعة بمحركات عالية القدرة تبلغ حوالي 250 واط، كما يمكنه العمل بواسطة البطارية الكهربائية لفترة تصل حتى

ويستغرق وقت الشحن بين 4 إلى 5 ساعات ليكتمل الشحن.

مميزات السكوتر الكهربائي:

يوفّر السكوتر الكهربائي العديد من المميزات المشجعة على استخدامه وأهمها:

سهولة الاستخدام:

تتميز السكوترات الكهربائية بخفة الوزن على عكس الدراجة أو وسائل النقل الأخرى، مما يمكّنك من حمله ونقله في أي وقت، فضلاً عن سهوله تشغيله وقيادته، كما تأتي معظم السكوترات بميزة تجعلها قابلة للطي، مما يسهل حمله واصطحابه معك أينما ذهبت.

سرعة في التنقل:

حيث يمكن للسكوترات الكهربائية قطع مسافة بسرعة عن تصل إلى 15 كم بالساعة، ويبلغ متوسط سرعات السكوترات بين 20 – إلى 25 كم بالساعة، مما يؤمن التنقل بكفاء وسرعة، على عكس السكوتر العادي، إذ أنّ سرعته أقل بكثير.

صغر الحجم:

يوفر صغر حجم السكوترات الكهربائية إمكانية أعلى في التنقل، حيث يمكنه المرور بالأماكن الضيقة بفضل حجمه وخفة وزنه، كما يمكن تخزينه بمساحة أقل من أي وسيلة أخرى خصوصاً في حال كان قابلاً للطي.

سهولة الحركة:

يتميز السكوتر الكهربائي بسهوله حركته حيث لا يحتاج في بذل أي جهد أثناء قيادته، على عكس السكوتر العادي، فهو بسيط وعملي ويوفر التنقل دون أي صعوبات.

وسيلة نقل صديقة للبيئة:

من أهم مميزات السكوترات الكهربائية أنها وسيلة نقل غير ضارة للبيئة أو ملوثة، فهي تعتمد على الكهرباء من دون انبعاثات أي غازات منها، مما يساهم في الحفاظ على بيئة مستدامة، ومناخ أكثر استقراراً.

التخلص من التوتر والإجهاد:

يساعد ركوب السكوتر والتنقل به بتخليص الدماغ من التوتر ومنحه تركيزاً أكبر عن طريق تفريغ التوتر بمشوار في الهواء الطلق والاستمتاع به.

استخدامات السكوتر الكهربائي:

يمكن استخدام السكوترات الكهربائية لقضاء العديد من المشاوير اليومية،والضرورية أيضاً، مما يساعدك توفير الوقت عليك في انتظار المواصلات يومياً، ومن أهم استخداماته:

  • المشاوير اليومية الروتينية، كالماركت والحدائق أو المولات.

  • المشاوير اليومية الضرورية كالذهاب للجامعات أو العمل، وهذا ما يسهل الوصول بسرعة دون تأخير.

  • النزهات ومشاوير العائلة: فالذهاب بالسكوتر في نزهة جميلة يمنحك مزيداً من المتعة والنشاط لقضاء أوقات ممتعة بعيدة عن ضغوطات الحياة.

  • ممارسة الرياضة: حيث إنّ عند استخدام السكوتر يتطلب دفع وتوجيه المقود للحفاظ على مسار مستقيم، مما يساعدك على تقوية عضلات اليدين، والبطن والظهر، والحفاظ على لياقة عالية.

بهذه الفوائد والميزات نجد أن الإقبال الحالي على السكوتر الكهربائي منطقياً جداً، فهو يوفر عناء النقل، ويساعد بالحفاظ على بيئة صحية، وتأمين مشاوير أكثر متعة وصحة، ناهيك عن سهولة استخدامه، والجدير بالذكر أن السكوتر الكهربائي غير مخصص للأطفال تحت سن 18 عام.

فإن كنتَ من محبي السكوترات يمكنك حجز واحد الآن عن طريق تطبيقنا تطبيق دبيب الخاص بتأجير السكوترات الكهربائية لتحظى بمشاوير أكثر متعة.

bottom of page