top of page

تطبيق دبيب Dabeeb... الاستدامة والسلامة البيئية


تحقيق الاستدامة من تطبيق دبيب

يسعي تطبيق دبيب Dabeeb إلي تنفيذ رؤية المملكة 2030 والتي تهدف الى تحقيق استدامة بيئية ومستويات عالية في السلامة البيئية، لذلك يعمل التطبيق على تقديم مشاوير صديقة للبيئة باستخدام وسائل تنقل كهربائية لتقليل الانبعاثات الضارة.

كما يحرص على أداء دور مهم جدا في قطاع النقل .وذلك عن طريق العمل مع الجهات المختصة و مسؤولي السلامة لتحسين الطرق للتنقل في شتى انحاء المملكة بشكل امن و ممتع.


دور تطبيق دبيب في تحقيق الاستدامة البيئية:


حيث أن الحفاظ علي البيئة قد أصبح الشغل الشاغل لكثير من الناس .ولأن الجميع يسعي للحفاظ علي البيئة نظيفة قدر الإمكان. لذا فإن تطبيق دبيب قد اعتمد علي استخدام وسائل النقل التي تعمل بالكهرباء .بدلا من المركبات التقليدية التي تعتمد علي الوقود في تشغيلها.

ولهذا أصبحت وسائل النقل المصغرة مثل السكوتر والدراجة الكهربائية من البدائل الضرورية . وليست فقط مقتصرة علي أغراض الترفيه أو ممارسة الرياضة.

كما يحرص دبيب علي توفير أعداد كبيرة من السكوترات والدراجات الكهربائية. والتي تعتمد في عملها علي استخدام بطاريات قابلة لإعادة الشحن .فبالتالي لا يصدر عنها أي عوادم مضرة للبيئة .كما أنها لا تطلق الغازات الدفينة .الأمر الذي يجعلها تساهم كثيرا في الحد من تلوث الهواء وخفض الانبعاثات الكربونية .مما يؤدي للتقليل من التغيرات المناخية الحالية .والتي تهدد البشرية أجمع.


مركبات دبيب Dabeeb :


مركبات دبيب سكوتر ودراجة ودراجة كهربائية


يوفر التطبيق عددا كبيرا من أشكال المركبات المختلفة .والتي تشمل :


1)الدراجات الكهربائية المزودة بعجلتين أو أكثر، والتي تعمل بقوة دفع الراكب.

2)السكوتر الكهربائي وتعمل بقوة الدفع اولا وتُركب بطريقة الوقوف.

مما يتيح للمستخدم عددا من الخيارات .كما أنها تستخدم لراكب واحد فقط من أجل زيادة أمن الراكب وسلامته.


أماكن انتشار تطبيق دبيب :

يتوفر التطبيق حاليا بخمس مدن كبري داخل المملكة.مع خطط مستقبلية للانتشار والوصول لكل مكان داخل المملكة.

وتضم تلك المدن:مكة ، الرياض ، القنفذة ، جازان ، الاحساء.


دور مركبات دبيب في الحفاظ علي البيئة:

1)تقليل الانبعاثات الكربونية التي تصدر من وسائل النقل التقليدية.

2)توفير الوقود والمساهمة في الحد من التلوث البيئي. عن طريق تخفيض حرق الوقود والحد من خروج عوادم السيارات التي تؤذي البيئة بشكل مباشر.

3)الحد من التلوث الضوضائي : حيث أن السكوتر والدراجات الكهربائية لا تحتوي علي أي محركات آلية.بعكس السيارات التقليدية التي يصدر عنها الكثير من الضوضاء .سواء كانت بسبب محركاتها أو استخدام آلات التنبيه.

4) المساهمة في حل مشكلة الازدحام المرورى . حيث أن تلك المركبات لا تتطلب مساحة كبيرة للمشي بها أو ركنها.


وعلاوة علي ذلك ... فإن تلك المركبات توفر الكثير من الوقت في انتظار الحافلات أو وسائل النقل العام. بل يمكن للمستخدم بكل سهولة فتح التطبيق واختيار أقرب سكوتر أو دراجة كهربائية.ثم يقوم بمسح الكود والانطلاق في رحلته مباشرة بكل سهولة.

كما أن الدراجات الكهربائية تحتوي أيضا علي سلة مخصصة لحمل الحقائب والأغراض .مما يسهل علي المستخدم القيادة بكل راحة.




Commentaires


bottom of page